top of page

نصائح من عناية كلارا بعد صبغ شعرك



بالطبع صرفتِ الوقت والجهد والمال في الحصول على الصبغة المثالية لشعرك، فأكيد جاء الوقت للحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة حيث أن طريقة العناية بصبغة شعرك تؤثر على مدة استمرار اللون. الحق يقال، نحن جميعًا نقوم بارتكاب واحدة (أو بعض!) من الاخطاء للعناية بالشعر بعد الصبغة.


مجموعة نصائح احترافية من صالون كلارا للحفاظ على لون شعرك صحياً لفترة أطول.


 

نصيحة 1 - استخدام الشامبو بشكل أقل

عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على لون نابض بالحياة لشعرك فالقاعدة الأولى هي بالتأكيد استخدام الشامبو بشكل أقل حيث انه لا يؤدي الإفراط في غسل الشعر بالشامبو إلى بهتان لون شعرك فحسب، بل أيضًا إزالة الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة رأسك، والتي تعتبر ضرورية لصحة شعرك وفروة رأسك.



نصيحة 2 - تجنبي السباحة في المسابح

السباحة في المسابح او البحر سيء للغاية ةلا ينصح به أبدا حيث أن كلاً من الماء المالح والكلور يعمل على بهتان الشعر وتغيير لون الصبغة. الكلور في المسابح مثل المبيض على الملابس الملونة.

الشعر الأشقر عرضة للتحول إلى اللون الأخضر [من الكلور] بينما يصبح الشعر الداكن باهتًا ويفقد لمعانه، حيث يتغلغل الكلور إلى الأجزاء الأكثر مسامية من الشعر ، وهي خصل الهايلايت المصبوغة.

بالطبع م ما نقدر نمنع انفسنا من السباحة في الصيف لذلك ننصح بحماية شعرك بقبعة جيدة مع منتجات الحماية من الشمس.


نصيحة 3 - لا تغسل شعرك في البداية

كلنا نسأل أنفسنا نفس السؤال بعد صبغة الشعر: "كم من الوقت يجب أن أنتظر قبل ان أغسل شعري؟ انتظري ثلاثة أيام على الأقل قبل غسل شعرك بالشامبو بعد الصبغة، حيث ان هذه الفترة تمنح وقتًا كافيًا "لغلق مسام الشعرة وثبات اللون.








نصيحة 4 - استخدمي الشامبوهات اللطيفة

من المؤكد أن شامبو تنظيف فروة الرأس لديه القدرة على التنظيف العميق لفروة الرأس و الأوساخ الزائدة، لكن هذا النوع من الشامبو هو الشيء الأول الذي يجب عليك الابتعاد عنه لانه من الممكن أن يزيل الصبغة ويبهت لون شعرك. عليكِ بأختيار شامبو خالٍ من الكبريتات أو آمن على الشعر المصبوغ عشان تستخدميه وانت مطمنه.


تعتبر الكبريتات هي ألد أعداء الشعر المصبوغ حيث تزيل جزيئات اللون من الشعر، وتتركه باهتًا وجافًا.


في بعض الالوان يفضل استخدام الشامبو والبلسم الخاص بالشعر المصبوغ لذلك عليكِ استشارة خبيرة الشعر عن نوع الشامبو والبلسم المناسب للون صبغة الشعر.


نصيحة 5 - اخلطي بين الشامبوهات

للحفاظ على لمعان اللون وحيوية الشعر ، يجب غسله بشامبو للشعر المصبوغ مرة واحدة في الأسبوع على الأقل. للحفاظ على درجة لون التشقير فإن الشامبو الأرجواني يخفف على الفور من الالوان الصفراء والنحاسية.

نوصي عملائنا باستخدام ايضا البلسم الخاص بالشعر المصبوغ حيث يساعد على الحفاظ على درجة اللون.


إذا كانت خصل الشعر تميل قليلاً للون النحاسي ، عليكِ باستخدام شامبو أزرق اللون لتهدئة اللون النحاسي.


نصيحة 6 - تجنب الماء الساخن


يجب أن تتجنبِ الماء الساخن في غسيل الشعر . أن الماء الساخن يرفع الطبقة الخارجية من لون الشعر ويتسبب في تلاشي وإزالة اللون. اغسل شعرك بالماء البارد أو الفاتر ، لأنه يساعد في سد مسامات الشعر وإضفاء لون جديد عليها.







نصيحة 7 - مراعاة بعض تمرينات النادي الرياضي

وفقًا لبعض الدراسات، يمكن أن تؤثر بعض التدريبات على طول عمر لون شعرك. أهم نصيحتين لها: "لا تستخدم الشامبو يوميًا وتجنب التمارين الرياضية الساخنة ذات المجهود العالي لانها قد تتسبب في تلاشي لونك بشكل أسرع.








نصيحة 8 - الابتعاد عن الشمس

المواد الكيميائية والكلور هما من أكثر مزيلات الألوان للشعر، لكن هناك عنصرًا آخر غالبًا ما ننساه وهو الشمس. نعم يجب تجنب أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة من الوقت واستخدام حماية خاصة للشعر من الشمس او جرب قبعة فيها حماية من الأشعة فوق البنفسجية.







نصيحة 9 - تجنبِ غسل الشعر كل يوم

للحفاظ على لون صبغة شعرك لأطول فترة ممكنة يفضل غسل الشعر مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. إذا كنت تغسلين شعرك كل يوم، فأنت لا تقوم فقط بغسل القليل من لون الشعر في كل مرة، بل تقوم أيضًا بغسل الزيوت الطبيعية اللازمة لترطيب شعرك وفروة رأسك التي تساعد على جعله يبدو منتعشًا وصحيًا.






نصيحة 10 - استثمرِ في شامبو آمن للشعر المصبوغ

الغسل بشامبو مليء بالكبريتات يسعاد في القضاء على جمال صبغة شعرك. الكبريتات هي التي تمنحك رغوة الصابون والشعور بالنظافة الشديدة عند استخدام الشامبو لكن العكس تماما للشعر المصبوغ حيث يجب أن تتخلصِ من الشامبوهات ذات الرغوة الزائدة قدر الإمكان. اذا كنت ممن لا يشعر بالارتياح إلا مع الرغوة عليكِ دائمًا وضع الشامبو الخالي من الكبريتات في الحمام للتبديل بينه ، خاصة إذا كنت ممن يستحمون كثيرًا. سيساعد ذلك على بقاء لونك لفترة أطول.


نصيحة 11 - تجنبي بعض الشامبوهات واقنعة الشعر أثناء الاستحمام

يمكن للشامبو ضد القشرة أو شامبو التنضيف العميق أن يكون له تأثير أيضًا على لون الشعر.

كذلك ماسك الشعر الثقيل التي قد تبدو مغذية للشعر وأنها تساعد للحفاظ على اللون صحياً إلا إنها عكس ذلك تمامًا فقد تتغلغل بعمق في الشعر ويمكنها سحب صبغات اللون معها.






نصيحة 12 - العناية والحماية هي الأساس

الحرارة من أعداء الشعر المصبوغ, لا تصفف الشعر بدون واقي من الحرارة قبل استخدام السيراميك او ألاستشوار. كثير منا يجففون شعرهم بالمجفف ثم يستخدومن السيراميك العادي او المموج. بغض النظر عن صحة لون شعر الحرارة راح تزيل اللون وتجفف شعرك.

استخدام الواقي من الحرارة يقليل فقدان الرطوبة من داخل الشعر وينعيم السطح الخارجي فقط لحماية شعرك و الحفاظ على لون الصبغة.


حاول تجنب استخدام مكثف، موس، مثبتات الشعر ، وحتى الجل لفترات طويلة حتى لا تتسبب في ضعف شعرك ويكون بسهولة يتضرر ويتقصف.


نصيحة 13 - ابتعدِ قدر الإمكان عن المواد الكيميائية

أحد أهم الأشياء التي يجب تذكرها بعد صبغ شعرك هو عدم تعريضه للكثير من المواد الكيميائية. بدءاً من مثبتات الشعر ومنتجات تصفيف الشعر التي تحتوي على الكحول إلى استخدام الاستشوار بكثرة حيث كلها تساهم في إزالة الصبغة بشكل اسرع. المواد الكيميائية الموجودة في منتجات التصفيف تفتح مسام الشعر مما يسمح للون بالخروج.


بدلًا من الإستشوار كل صباح للحصول على شعر مموج جميل، حاولي عمل جديلة فضفاضة بينما لا يزال شعرك رطب للحصول على تموج بدون استخدام الحرارة.


Comentarios


bottom of page